U3F1ZWV6ZTQyNzY5ODY1NjY5NzcyX0ZyZWUyNjk4MjkyOTYxMTY0OA==

التجارة مع الله

 قصتنا النهاردة التجارة مع الله فيها عبرة وهنعرفها اخر القصه يالا نبتدى .

التجارة مع الله

ارض زراعيه .


كان فيه قريه بسيطه واهل القريه يتميزون بروح التعاون والمحبه بعضهم البعض وكان من ضمن اهل القريه اخيين وكان يمتلك كل اخ ارض زراعيه صغيرة وكانو يزرعون الارض من بعض الخضروات والفاكهه وكانو وقت الحصاد يعطون حصه للفقراء من زرعهم .

الكرم والعطاء ،الحرص والبخل .


 واتفق الاخين على الزواج فى نفس اليوم وفعلا اختار كل اخ شريكه حياته وكانت زوجه الاخ الاكبر تتميز بالكرم الزائد فكانت تحس زوجها دئما على زيادة العطاء فى السر والعلن على عكس زوجه الاخ الاصغر فكانت دئما تحس زوجها على الحرص فى الانفاق والبخل وخصوصا من حصه عطاء الفقراء .


 ومر الوقت ورزق الاخيين بالاولاد وكان الاخ الاكبر هو وزجته محبوبيين عند جميع اهل القريه  .

على عكس الاخ الاصغر الذى انصاع الى راي زوجته واصبح بخيلا كلما زاد عندة المال ومع الوقت سار يشعر بأن الجمييع يحقد عليه ويحسدة مما جعله فى تكبر خصوصا على البسطاء .

مرض غريب صعب الشفاء .

 وفعلا مع الوقت ازداد فى المال على اخيه الذى هو دئما مستمر فى العطاء على حسب ظروفه ولقد اصيبت زوجته بمرض غريب وصعب الشفاء منه لكن كانو اهل القريه دائمون الدعاء لها وجاء يوم الاخ الاكبر احتاج مبلغ من اخيه لاحتياج زوجته الى اجراء عمليه دقيقه ونسبه الشفاء ضئيله .


ولكن الغريب ان كان رد الاخ انت ارضك قد ارضى مش ذنبى انك بتضيع فلوسك انت كمان هتطمع فيا زى باقى الناس .

وكانت صدمه للاخ عند سماع اخوة المهم عرض ارضه للبيع حتى  يحصل على ثمن العمليه وفعلا جاء له اعلا سعر فى الارض .

 وسافر الى القاهرة لاجراء العمليه لزوجته مع دعاء اهل القريه جميعا لها بالشفاء ودخل المستشفى لاجراء الجراحه وكانت زيارة لدكتور المانى متبرع لاجراء اصعب خمس حالات مجانى .


 وكانت منهم حاله الزوجه وكانت اصعبهم فى الحاله وفعلا اجرى لها الدكتور العمليه ونجحت العمليه بأعجوبه على كلام الدكتور الذى جعله الله سبب مع دعاء الناس لانهم كثيرو التصدق .

 غير ان اجراء العمليه مجانيه بتبرع من الدكتور الالمانى .

التجارة مع الله .


 رجع الرجل بعد شفاء زوجته الى قريته لشراء قطعه ارض اخرى وفعلا لمحبه هذالرجل بسبب عطاءة الكل يحب ان يخدمه فأخذ اارض احسن من التى كان يملكها فى السابق .


 وسبحان الله وعسى ان تكرهو شئا وهو خيرأ لكم فأن مكان ارضه السابقه وارض الاخ الصغير دخلت فى مشروع حكومى لانشاء محطه لتحليه المياة واشترت الحكومه من الاخ الارض اجبارى بسعر بسيط .


وبسبب كرهه الناس بسبب بخله وتكبرةرفض الجميع مساعدته وبيع ارض له فى القريه كلها .

فسبحان الله انك عندما تعطى الفقير فهى تجارة مع الله لاتخسر ابدا بل تزيد ومن يبخل على الله انما يبخل على نفسه .

 ونستفيد من قصتنا ان الصدقه والعطاء فى الخير تجارة مع الله فهى تزيد ولاتنقص وان محبه الناس ودعوة فى جوف الليل تحول من حال الى حال  .

وان من يبخل ولايعطى ولايساعد انما يبخل على نفسه ويحصد الكرهه من الناس .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

رئيكم يهمنى

الاسمبريد إلكترونيرسالة